خدمات موقع أفكاري
أولاً: الجانب الإداري:
1. الملف الشامل:
‌أ. لكل مستخدم (طالب / مشرف / معلم / موظف إداري) ملف خاص به.
‌ب. كل مستخدم صلاحيات محدده في تعديل ومشاهدة الملفات.
‌ج. يمكن إرفاق وثيقة لكل عنصر يضاف للملف الشامل.
‌د. يحتوي الموقع على أكثر من 700 ملف شامل للطلاب الموهوبين
‌ه. تم مراعاة سهولة الاستخدام في التعامل مع الملف الشامل.
‌و. لكل مستخدم اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به.
‌ز. العدد مفتوح في إضافة البيانات وعدم التوقف عند عدد معين من الإضافات.
‌ح. يحتوي الملف على عدد كبير من البيانات مصنفه على النحو التالي:
1. البياناتالأساسية.
2. البيانات التعليمية
3. البيانات الاجتماعية
4. البيانات العلمية
5. البيانات الصحية
6. المشكلة النفسية والسلوكية
7. المشكلة الاجتماعي
8. السجل الدراسي
9. أداوت التعرف على الطالب
10. برامج الموهوبين
11. المشاركةبالمسابقات
12. المواهب الخاصة
13. حضور برنامج تدريبي (خارجي)
14. حضور المؤتمرات
15. حضور الندوات
16. الأبحاث العلمية
17. الكتب والمراجع العملية
18. الافكار التطويرية
19. مشروعات الخدمة التطوعية
20. الجوائز والتكريم
21. شهادات الشكر والتقدير
22. الهوايات الخاصة
23. المهارات الخاصة
24. الأهداف المستقبلية
25. الصورةالشخصية
2. التقارير:
‌أ. يحتوي الموقع على مصمم تقارير ومن مميزاته مايلي:
1. استخراج أشكال مختلفة من التقارير.
2. المرونة في بناء نموذج البيانات المراد استخراجها حسب البيانات المرغوبة فقط.
3. تحديد معايير خاصة على التقرير كدرجات التعرف أوالصفوف والمدارس .
4. يمكن من خلال التقارير الخروج بتقرير شامل لجميع بيانات الطلاب
‌ب. تستخرج البيانات على شكل مطبوع أو تصدر على شكل ملف أكسل.
‌ج. لايمكن الدخول على التقارير إلا لمن يملك صلاحية من المستخدمين.
‌د. تحديد عنوان للتقرير وبيانات معتمد التقرير
‌ه. من خلال التقرير يمكن تصنيف مخرجات الملفات الشاملة كالطلاب الذين لديهم مشكلات صحية أو اجتماعية.
3. الإحصائيات:
تم تخصيص صفحة خاصة بإحصائيات شاملة للطلاب مصنفة على النحو التالي:
‌أ. إحصائيات بالمرحلة.
‌ب. إحصائيات بالمدرسة.
‌ج. إحصائيات بالصف.
4. المراسلات:
‌أ. يمكن من خلال الموقع إرسال رسائل لجميع المستخدمين وبأنواع مختلفة مثل:
1. رسائل sms.
2. رسائل خاصة عن طريق الاسم بالموقع.
3. رسائل البريد الالكتروني.
‌ب. إرسال رسائل جماعية حسب تصنيفات المستخدمين ( معلمين ، طلاب بالصف...إلخ).
ثانياً: الجانب التعليمي:
1. نظام البرامج الإثرائية:
هو نظام يوفر بيئة تعليمية افتراضية يستطيع من خلالها المعلم تقديمالبرامج إثرائية للطلاب الموهوبين وتزويدهم بالمحتوى العلمي ومتابعة تفاعل ونقاشات الطلاب مع المحتوى . ومن أهم خصائص النظام مايلي:
‌أ. تقديم المحتوى العلمي لطالب معين أو لمجموعة معينة من الطلاب أو لشعبة كاملة.
‌ب. دعم تقني يشمل جميع أنوع الوسائط والملفات.
‌ج. يمكن للمعلم مشاركة خبير يساهم معه في تقديم المحتوى العلمي.
‌د. توفير كافة وسائل التواصل بين المعلمين والطلاب.
‌ه. سهولة الاستخدام لكافة المسخدمين.
‌و. محاكات الإجراءات والخطوات التنفيذ الواقعية للبرامج الإثرائية.

 



تم عرض هذه الصفحة 466 مره/ مرات